الأحد، 2 يوليو 2017

كتاب فن الحرب للعسكري الصيني سون تزو

فن الحرب : الكتاب المقدس للدراسات العسكرية

كتاب فن الحرب لسون اتزو
خمسة وعشرون قرناً و لا يزال هدا الكتاب يعتبر من اهم و افضل الكتب الحربية و العسكرية و مازال ضمن قائمة افضل مئة كتاب في التاريخ  .سن أتزو جعل من الحرب فناً ،خدعة ودهاء.. تعليمات عسكرية صارمة وتكتيكات عبقرية وخطط ماكرة واقعية فذة، تفكير في أدق تفاصيل شؤون الحرب وإغتنام كافة السبل و الفرص المؤدية إلى النصر المآزر في أي معركة بكيفية واقعية لا تخرج عن نطاق الممكن.. قد لا يهمه عدد الجنود في داخل المعركة ولا قوة العدو ولا نوع الأسلحة ولا التضاريس التي تجرى فيها المعارك.. سن أتزو يفكر في النصر في كل المعارك التي يخوضها بوسائل عبقرية ناضجة وخطط محكمة وبديهة سريعة ترافق الإستعداد الذهني والبدني وتجعل الجيش بكامله في أقصى درجات التحدي والإستعداد للمتغيرات والمفاجآت التي قد تحملها المعركة..

كما ان اهمية الكتاب لا تقتصر على المجال العسكري فقط فالنصائح التي يقدمها سون تزو صالحة لكل المجالات منها السياسية و الاجتماعية و لا يزال صالحا حتى في زماننها و يمكن لاي شخص ان يميز فطنة و حكمة سون تزو من خلال تركيزه على ادق التفاصيل.. و يجدر الدكر ان الكتاب تم تقييمه اكثر من مئتي الف مرة +200000 في موقع goodreads حيت حصل على 3.95 من 5 و يكفي ان تتخيل هدا الرقم امام مئتي الف تصويت لتستنتج ان الكتاب يستحق ان تطالعه و انه لن يكون مضيعة لوقتك

مقتطفات من كتاب فن الحرب لسون تزو  

“إن كنت تعلم قدراتك وقدرات خصمك, فما عليك أن تخشى من نتائج مئة معركة. وإن كنت تعرف قدرات نفسك, وتجهل قدرات خصمك, فلسوف تعاني من هزيمة ما في كل نصر مُكتسب. أما إن كنت تجهل قدرات نفسك, وتجهل قدرات عدوك... فالهزيمة المؤكدة هي حليفك في كل معركة !”''حين تحاصر العدو اترك له فجوة للهرب.. فالضغط بقسوة يجعله يستاسد في القتال .''المزيد تستكشفونه اثناء قرائتكم للكتاب ( p: ) 

النحميل و القرائة اونلاين

اضغط هنا ) : ان لم يعمل الرابط المرجو الكتابة بالتعليق اسفله و سنصلحه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق